قل ولا تقل
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
قل ولا تقل
الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اقدم لكم بعض الالفاظ المخالفه للشريعه الفاضله
ونبدأ مستعينين بالله بما يلى:
1) القسم بغير الله والمشهور هو القسم بالنبى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله القائل
( من حلف بغير الله فقد أشرك) أو كما قال صلى الله عليه وعلى آله
2)قولهم البركه فيك وفى ربنا أو معتمد عليك وعلى ربنا:
لا حول ولا قوة إلا بالله أيجعلون لله ندا الصحيح البركه فى الله ثم فيك ( ثم وليس و )
3)قولهم لاحول الله ــــــــــــــــ والصحيح لا حول ولا قوة إلا بالله إذ أنهم لو يعنون ما يقولون فقد خابوا وخسروا
إذ بقولهم هذا ينفون الحول عن الله سبحانه عما يقولون علوا كبيرا
4) قولهم إدى الحلق للى بلا ودان ـــــــــ أيعترضون على عطاء الله (أهم يقسمون رحمة ربك )
5)قولهم عن زرع شيطانى ــــــــــــ هل الشيطان يصنع شىء أو ينبت (أأنتم تزرعونه أم نحن الزارعون)
6)قولهم قابلته صدفه وهذا قدر مقدور من الله سبحانه وتعالى والصحيح أن يقول قابلته قدرا أو قابلته دون ترتيب أو سابق موعد
اتمنى الاســــتفادة للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
للامانه الموضوع منقول للأستفادة لان بصراحة انا من ضمن الذين يوقعون بهذه الاخطاء
اخواني اقدم لكم بعض الالفاظ المخالفه للشريعه الفاضله
ونبدأ مستعينين بالله بما يلى:
1) القسم بغير الله والمشهور هو القسم بالنبى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله القائل
( من حلف بغير الله فقد أشرك) أو كما قال صلى الله عليه وعلى آله
2)قولهم البركه فيك وفى ربنا أو معتمد عليك وعلى ربنا:
لا حول ولا قوة إلا بالله أيجعلون لله ندا الصحيح البركه فى الله ثم فيك ( ثم وليس و )
3)قولهم لاحول الله ــــــــــــــــ والصحيح لا حول ولا قوة إلا بالله إذ أنهم لو يعنون ما يقولون فقد خابوا وخسروا
إذ بقولهم هذا ينفون الحول عن الله سبحانه عما يقولون علوا كبيرا
4) قولهم إدى الحلق للى بلا ودان ـــــــــ أيعترضون على عطاء الله (أهم يقسمون رحمة ربك )
5)قولهم عن زرع شيطانى ــــــــــــ هل الشيطان يصنع شىء أو ينبت (أأنتم تزرعونه أم نحن الزارعون)
6)قولهم قابلته صدفه وهذا قدر مقدور من الله سبحانه وتعالى والصحيح أن يقول قابلته قدرا أو قابلته دون ترتيب أو سابق موعد
اتمنى الاســــتفادة للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
للامانه الموضوع منقول للأستفادة لان بصراحة انا من ضمن الذين يوقعون بهذه الاخطاء
دالي العراقية- نائب المدير العام
-
عدد الرسائل : 2008
العمر : 38
الموقع : c:\\windows\\temp
العمل/الترفيه : SW ENG.
المزاج : CATTY
تاريخ التسجيل : 20/09/2007
رد: قل ولا تقل
شكراً لمجهودك غاليتنا دالي .. لكنني أختلف معك بالفقرة الأولى حول الحلف(اليمين)دالي العراقية كتب:الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اقدم لكم بعض الالفاظ المخالفه للشريعه الفاضله
ونبدأ مستعينين بالله بما يلى:
1) القسم بغير الله والمشهور هو القسم بالنبى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله القائل
( من حلف بغير الله فقد أشرك) أو كما قال صلى الله عليه وعلى آله
للامانه الموضوع منقول للأستفادة لان بصراحة انا من ضمن الذين يوقعون بهذه الاخطاء
فعندما نستنطق القرآن في ذلك ، نرى أنه سبحانه حلف في سورة الشمس وحدها بثمانية أشياء من مخلوقاته هي : الشمس ، ضحاها ، القمر ، النهار ، الليل ، السماء ، الأرض ، والنفس الإنسانية .
وكذلك ورد الحلف بغير الله في سورة النازعات والمرسلات والطارق والقلم والعصر والبلد وإليك نماذج من الحلف بالمخلوق في غير تلك السور . * ( وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ * وَطُورِ سِينِينَ * وَهَذَا الْبَلَدِ الأَمِينِ ) * . * ( وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَى * وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّى ) * . * ( وَالْفَجْرِ * وَلَيَالٍ عَشْرٍ * وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ * وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ ) * .
* ( وَالطُّورِ * وَكِتَابٍ مَّسْطُورٍ * فِي رَقٍّ مَّنشُورٍ * وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ * وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ * وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ ) * . ( 1 ) * ( لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ ) * .
فلو كان الحلف بغير الله شركا وأمرا قبيحا ، فكيف يصدر منه سبحانه وقد وصف الشرك بالفحشاء ، وقال : * ( وَإِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً قَالُواْ وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا وَاللَّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ ) * .
والقبيح قبيح مطلقا دون فرق بين ارتكابه من قبل الخالق أو المخلوق ، وهذا يعرب عن أن الحلف بغير الله سبحانه إذا كان لغاية عقلائية أمر لا محذور فيه .
ثم إن الغاية - غالبا - من حلفه سبحانه بالأمور الكونية هي الإشارة إلى الأسرار المكنونة فيها ودعوة الناس إلى الإمعان فيها وكشف رموزها ، ولكن الغاية في حلف الإنسان بالذوات القدسية - وراء الإشارة إلى قدسيتهم - هي إما الترغيب أو الترهيب أو كسب ثقة المقابل .
وإذا عطفنا النظر إلى السنة النبوية نجد أن رسول الله يحلف بغير الله سبحانه .
أخرج مسلم في صحيحه : عن أبي هريرة ، قال : " جاء رجل إلى النبي " صلى الله عليه وآله وسلم " فقال : يا رسول الله أي الصدقة أعظم أجرا ؟ فقال : أما - وأبيك - لتنبأنه أن تصدق وأنت صحيح شحيح تخشى الفقر وتأمل البقاء " . ( صحيح مسلم : 3 / 94 ، باب أفضل الصدقة من كتاب الزكاة )
وأخرج أيضا عن طلحة بن عبيد الله ، قال : " جاء رجل إلى رسول الله - من نجد - يسأل عن الإسلام ، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : خمس صلوات في اليوم والليل . فقال : هل علي غيرهن ؟ قال : لا . . . إلا أن تطوع ، وصيام شهر رمضان . فقال : هل علي غيرها ؟ قال : لا . . . إلا أن تطوع ، وذكر له رسول الله الزكاة . فقال الرجل : هل علي غيره ؟ قال : لا . . . إلا أن تطوع . فأدبر الرجل وهو يقول : والله لا أزيد على هذا ولا أنقص منه . فقال رسول الله : أفلح - وأبيه - ( أي : قسما بأبيه ، و " الواو " للقسم ) إن صدق .
أو قال : دخل الجنة - وأبيه - إن صدق . ( صحيح مسلم : 1 / 32 ، باب " الإسلام عندما هو وبيان خصاله " من كتاب الإيمان )
وثمة أحاديث أخرى طوينا الكلام عن ذكرها مخافة الإطالة .
سؤال وجواب أخرج النسائي في سننه ، عن ابن عمر : أن رسول الله " صلى الله عليه وآله وسلم " قال : من حلف بغير الله فقد أشرك (سنن النسائي : 7 / 8 )
ومعه كيف يجوز الحلف بغير الله سبحانه ؟
والجواب : إن رسول الله " صلى الله عليه وآله وسلم " يشير في قوله هذا إلى نوع خاص من الحلف الرائج في ذلك العصر وهو الحلف بالأصنام كاللات والعزى ، ويدل على ذلك ما أخرجه النسائي أيضا في سننه عن النبي " صلى الله عليه وآله وسلم " أنه قال : " من حلف ، فقال في حلفه باللات والعزى ، فليقل لا إله إلا الله " . (سنن النسائي : 7 / 8 )
وأخرج أيضا عن النبي " صلى الله عليه وآله وسلم " قال : لا تحلفوا بآبائكم ولا بأمهاتكم ولا بالأنداد . (سنن النسائي : 7 / 8 ) إن الحديث الأول يكشف عن أن رواسب الجاهلية عندما زالت عالقة في بعض النفوس ، فكانوا يحلفون بأصنامهم ، فأمرهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم أن يقولوا بعد الحلف " لا إله إلا الله " ، لأجل القضاء على تلك الخلفيات .
كما أن الحديث الثاني يشير إلى أن وجه المنع عن الحلف بالآباء والأمهات لشركهم ويؤيد ذلك اقترانها بقوله ولا بالأنداد ، والمراد منها هي الأصنام والأوثان .
ويظهر من كثير من الفقهاء جواز الحلف بغير الله غير أنهم اختلفوا في وجوب الكفارة عند الحنث ، وهذا يعرب عن تصافقهم على جواز الحلف وإنما الاختلاف في انعقاده وكفارته ، وإليك بعض النصوص :
قال ابن قدامة : الحلف بالقرآن أو بآية منه أو بكلام الله يمين منعقدة تجب الكفارة بالحنث فيها ، وبهذا قال ابن مسعود ، والحسن وقتادة ومالك والشافعي وأبو عبيد وعامة أهل البيت . وقال أبو حنيفة : وأصحابه ليس بيمين ولا تجب به كفارة . ( المغني : 11 / 193 ، كتاب اليمين )
وقال ابن قدامة في موضع آخر : ولا تنعقد اليمين بالحلف بمخلوق والأنبياء وسائر المخلوقات ولا تجب الكفارة بالحنث فيها ، وهذا ظاهر كلام الخرقي وهو قول أكثر الفقهاء ، وقال أصحابنا : الحلف برسول الله يمين موجبة للكفارة . (المغني : 11 / 193 ، كتاب اليمين )
نعم اتفق الفقهاء على أنه لا تفض الخصومات عند القاضي إلا بالحلف بالله .(وكفانا الله الوقوف أمام القاضي إلاعندعقد الزواج )
hayder- مشرف المنتدى الاسلامي
-
عدد الرسائل : 395
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: قل ولا تقل
لا بصراحة موضوع الحلف بغير الله يدخل ضمن الاشراك بالله
فهل نرضى لانفسنا الأشراك بالله من هم احباب الله
فالشائع لدينا(والنبي وآله والقرآن وووو..........الخ)
وهذا حكمه حرام وقد يصل حكمه الى الكفر ايضا واليك الادلة
قال صلى الله عليه وسلم((من حلف بغير الله فقد أشرك))، وقوله : ((إن الله ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم فمن كان حالفا فليحلف بالله))، رواه البخاري، ولمسلم: ((فمن كان حالفاً فلا يحلف إلا بالله أو ليصمت))، وفي حديث آخر: ((لا تحلفوا بآبائكم ولا بأمهاتكم ولا تحلفوا بالله إلا وأنتم صادقون))، وقوله : ((من حلف بالأمانة فليس منا))، وقال ابن مسعود رضي الله عنه: (لأن أحلف بالله كاذباً أحب إلي من أن أحلف بغيره صادقاً)، والأحاديث والآثار في هذا المعنى كثيرة ولا يمكنك القول ان القران قد ذكر فيه الحلف بالسماء او بالليل هذا يعني انه جائز لا هذا فقط كدليل وبرهان للناس فهو ليس حلف وانما تاكيد بالموضوع ومثل هذا كثير منها التاكيد باحرف القرآن الف لام ميم فقط هو تاكيد ولا يمكن لجلالته الحلف بهذا
وبصراحة ماحب الاختلاف بالموضوع او النقاش الغير مجدي انا فقط اردت التوضيح ولكم مني جزيل الشكر والامتنان
فهل نرضى لانفسنا الأشراك بالله من هم احباب الله
فالشائع لدينا(والنبي وآله والقرآن وووو..........الخ)
وهذا حكمه حرام وقد يصل حكمه الى الكفر ايضا واليك الادلة
قال صلى الله عليه وسلم((من حلف بغير الله فقد أشرك))، وقوله : ((إن الله ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم فمن كان حالفا فليحلف بالله))، رواه البخاري، ولمسلم: ((فمن كان حالفاً فلا يحلف إلا بالله أو ليصمت))، وفي حديث آخر: ((لا تحلفوا بآبائكم ولا بأمهاتكم ولا تحلفوا بالله إلا وأنتم صادقون))، وقوله : ((من حلف بالأمانة فليس منا))، وقال ابن مسعود رضي الله عنه: (لأن أحلف بالله كاذباً أحب إلي من أن أحلف بغيره صادقاً)، والأحاديث والآثار في هذا المعنى كثيرة ولا يمكنك القول ان القران قد ذكر فيه الحلف بالسماء او بالليل هذا يعني انه جائز لا هذا فقط كدليل وبرهان للناس فهو ليس حلف وانما تاكيد بالموضوع ومثل هذا كثير منها التاكيد باحرف القرآن الف لام ميم فقط هو تاكيد ولا يمكن لجلالته الحلف بهذا
وبصراحة ماحب الاختلاف بالموضوع او النقاش الغير مجدي انا فقط اردت التوضيح ولكم مني جزيل الشكر والامتنان
دالي العراقية- نائب المدير العام
-
عدد الرسائل : 2008
العمر : 38
الموقع : c:\\windows\\temp
العمل/الترفيه : SW ENG.
المزاج : CATTY
تاريخ التسجيل : 20/09/2007
رد: قل ولا تقل
شكرا للغاليه دالي ومواضيعها المنتقاة بطريقه تجذب القارىء
الف شكر غاليتي
واحب ان اشكر الاخ حيدر الحقيقه دنستفيد من مواضيعكم
مشكورين الجميع
الف شكر غاليتي
واحب ان اشكر الاخ حيدر الحقيقه دنستفيد من مواضيعكم
مشكورين الجميع
ملاك الحور- مشرفه عالم المرآة والجمال
-
عدد الرسائل : 2014
العمر : 37
العمل/الترفيه : طالبه
تاريخ التسجيل : 23/09/2007
رد: قل ولا تقل
وكيف تأكدت من ذلك وقد حللنا لك الأحاديث ومناسبتها .أم إنه التعبد بضاهر النصوص دون ملاحظة مناسبتها.دالي العراقية كتب:لا بصراحة موضوع الحلف بغير الله يدخل ضمن الاشراك بالله
[/color][/b]
ثم إنك بذلك تُكفّرين طائفتين من المسلمين إذا علمت بأن الشوافع يجوزون ذلك مع الشيعة.
ومن قال لك بأن من يحلف بغير الله تعالى أنه يعبد المُقسَم به .هلّا كشفت عن قلبه أو لنقل لنسأله.هل يعبد من أقسم به.ففي الحالتين لم تفعلي.
إن رسول الله " صلى الله عليه وآله وسلم " يشير في قوله هذا إلى نوع خاص من الحلف الرائج في ذلك العصر وهو الحلف بالأصنام كاللات والعزى ، ويدل على ذلك ما أخرجه النسائي أيضا في سننه عن النبي " صلى الله عليه وآله وسلم " أنه قال : " من حلف ، فقال في حلفه باللات والعزى ، فليقل لا إله إلا الله " . (سنن النسائي : 7 / 8 )وهذا حكمه حرام وقد يصل حكمه الى الكفر ايضا واليك الادلة
قال صلى الله عليه وسلم((من حلف بغير الله فقد أشرك))، وقوله : ((إن الله ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم فمن كان حالفا فليحلف بالله))
وأخرج أيضا عن النبي " صلى الله عليه وآله وسلم " قال : لا تحلفوا بآبائكم ولا بأمهاتكم ولا بالأنداد . (سنن النسائي : 7 / 8 ) إن الحديث الأول يكشف عن أن رواسب الجاهلية عندما زالت عالقة في بعض النفوس ، فكانوا يحلفون بأصنامهم ، فأمرهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم أن يقولوا بعد الحلف " لا إله إلا الله " ، لأجل القضاء على تلك الخلفيات .
كما أن الحديث الثاني يشير إلى أن وجه المنع عن الحلف بالآباء والأمهات لشركهم ويؤيد ذلك اقترانها بقوله ولا بالأنداد ، والمراد منها هي الأصنام والأوثان .
قال رسول الله(ص) إختلاف أُمتي رحمة.وبصراحة ماحب الاختلاف بالموضوع او النقاش الغير مجدي انا فقط اردت التوضيح ولكم مني جزيل الشكر والامتنان
ولماذا حكمت بأن النقاش غير مجدٍ من البداية؟!!!
وبدورنا نشكرك ونتمنى منك الليونة في النقاش وإحترام أراء الغير فهم أُناس مثلك وبطيبتك ولك مني كل التقدير
hayder- مشرف المنتدى الاسلامي
-
عدد الرسائل : 395
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: قل ولا تقل
والله انا كتبت الغير مجدي وذلك حتى لايكون هناك خلاف بيننا لان للاسف الوضع الحالي صار اختلاف بالمواضيع التي لاتقدم ولاتاخر.. هو الاسلام دين سلس وبسيط والحمد لله من قال لااله الا الله محمد رسول الله كان من امة محمد اذن الاختلاف فقط في امور الله اعلم بها ونحن لانريد ان نقول نتبع اباءنا في دينهم وانما نتبع ماتصبواليه عقولنا والحمد لله على كل حال
دالي العراقية- نائب المدير العام
-
عدد الرسائل : 2008
العمر : 38
الموقع : c:\\windows\\temp
العمل/الترفيه : SW ENG.
المزاج : CATTY
تاريخ التسجيل : 20/09/2007
رد: قل ولا تقل
والعبّاس أنتي خوش بنيهدالي العراقية كتب:والله انا كتبت الغير مجدي وذلك حتى لايكون هناك خلاف بيننا لان للاسف الوضع الحالي صار اختلاف بالمواضيع التي لاتقدم ولاتاخر.. هو الاسلام دين سلس وبسيط والحمد لله من قال لااله الا الله محمد رسول الله كان من امة محمد اذن الاختلاف فقط في امور الله اعلم بها ونحن لانريد ان نقول نتبع اباءنا في دينهم وانما نتبع ماتصبواليه عقولنا والحمد لله على كل حال
محمد الكوفي- مشرف عام
-
عدد الرسائل : 1337
العمر : 35
الموقع : www.shkomako.com
العمل/الترفيه : طالب- حديقه
المزاج : برتقالي
تاريخ التسجيل : 01/09/2007
رد: قل ولا تقل
(لأن أحلف بالله كاذباً أحب إلي من أن أحلف بغيره صادقاً)
محمد شلون وياك؟؟!!! مشكور عالمرور ياغالي والله كلك ذوق
محمد شلون وياك؟؟!!! مشكور عالمرور ياغالي والله كلك ذوق
دالي العراقية- نائب المدير العام
-
عدد الرسائل : 2008
العمر : 38
الموقع : c:\\windows\\temp
العمل/الترفيه : SW ENG.
المزاج : CATTY
تاريخ التسجيل : 20/09/2007
رد: قل ولا تقل
كان الأجدر أن تصفيه بالمشرك أو الكافر (على صحة الحكم عندك)وليس شكره على المرور أو التطرق لذوقهدالي العراقية كتب:(لأن أحلف بالله كاذباً أحب إلي من أن أحلف بغيره صادقاً)
محمد شلون وياك؟؟!!! مشكور عالمرور ياغالي والله كلك ذوق
دالي العراقية كتب:
لا بصراحة موضوع الحلف بغير الله يدخل ضمن الاشراك بالله
hayder- مشرف المنتدى الاسلامي
-
عدد الرسائل : 395
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: قل ولا تقل
hayder كتب:
كان الأجدر أن تصفيه بالمشرك أو الكافر (على صحة الحكم عندك )وليس شكره على المرور أو التطرق لذوقه
من قال انا التي احكم ؟متى كان صغار القوم حكماء قومهم
لا لست انا من احكم على شخص انت كافر وانت مسلم لا انا عندي الصائم المصلي مؤدي رساله محمد هو من دخل الجنة لكن هذه امور اتفق عليها علماءنا لايمكننا النفي بها.. وحتى لو لجات الى العقل فهي شيء اصح ان احلف بالخالق بدلا من ان احلف بالمخلوق
فبدلا ان اقول ومحمد الاصح اقول والذي خلق محمد
وهذا ولكم مني جزيل شكري واحترامي
دالي العراقية- نائب المدير العام
-
عدد الرسائل : 2008
العمر : 38
الموقع : c:\\windows\\temp
العمل/الترفيه : SW ENG.
المزاج : CATTY
تاريخ التسجيل : 20/09/2007
رد: قل ولا تقل
سأتنازل معكِ.دالي العراقية كتب:
من قال انا التي احكم ؟متى كان صغار القوم حكماء قومهم
لا لست انا من احكم على شخص انت كافر وانت مسلم لا انا عندي الصائم المصلي مؤدي رساله محمد هو من دخل الجنة لكن هذه امور اتفق عليها علماءنا لايمكننا النفي بها.. وحتى لو لجات الى العقل فهي شيء اصح ان احلف بالخالق بدلا من ان احلف بالمخلوق
فبدلا ان اقول ومحمد الاصح اقول والذي خلق محمد
وهذا ولكم مني جزيل شكري واحترامي
هل تستطيعين القول للعضو محمد أنت مشرك أو كافر على رأي علمائي؟!!
مع تقديري لرحابة صدركم
hayder- مشرف المنتدى الاسلامي
-
عدد الرسائل : 395
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: قل ولا تقل
علماءك ؟؟!!
اتوقع كما ذكرت لي من الادلة ان الحلف عندكم ليس بحرام اذن هو ليس بكافر
اتوقع كما ذكرت لي من الادلة ان الحلف عندكم ليس بحرام اذن هو ليس بكافر
دالي العراقية- نائب المدير العام
-
عدد الرسائل : 2008
العمر : 38
الموقع : c:\\windows\\temp
العمل/الترفيه : SW ENG.
المزاج : CATTY
تاريخ التسجيل : 20/09/2007
رد: قل ولا تقل
أقصد أنت وعلمائك ياآنسة..ماحكمكم على مايقوله العضو محمد؟!!(كي أُنفذ الحكم فيه )دالي العراقية كتب:علماءك ؟؟!!
اتوقع كما ذكرت لي من الادلة ان الحلف عندكم ليس بحرام اذن هو ليس بكافر
hayder- مشرف المنتدى الاسلامي
-
عدد الرسائل : 395
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
رد: قل ولا تقل
هههههههههههههه محمد صار بايدي واني بيني وبينه معارك وحروب طاحنة اذا اني اقول خليه اسبوع بلا عشاء ولا غداء هههههههه
عدا الشقه هو ليس بكافر لان نيته صافية فالحكم يقول قد يصل الى الكفر
عدا الشقه هو ليس بكافر لان نيته صافية فالحكم يقول قد يصل الى الكفر
دالي العراقية- نائب المدير العام
-
عدد الرسائل : 2008
العمر : 38
الموقع : c:\\windows\\temp
العمل/الترفيه : SW ENG.
المزاج : CATTY
تاريخ التسجيل : 20/09/2007
رد: قل ولا تقل
دالي العراقية كتب:هههههههههههههه محمد صار بايدي واني بيني وبينه معارك وحروب طاحنة اذا اني اقول خليه اسبوع بلا عشاء ولا غداء هههههههه
عدا الشقه هو ليس بكافر لان نيته صافية فالحكم يقول قد يصل الى الكفر
الفرق يامولاتي بين ال (قد) في كلامك والتي تُشير للإحتمال.وال (قد أو فقد) في الحديث على فرض صحته والتي تفيد الإثبات والتحقيق فرق شاسع.]دالي العراقية
1) القسم بغير الله والمشهور هو القسم بالنبى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله القائل
( من حلف بغير الله فقد أشرك) أو كما قال صلى الله عليه وعلى آله
وبسرعة رجاءاً تره الولد راح يموت من الجوع وبعد ميفيد وياه ال
hayder- مشرف المنتدى الاسلامي
-
عدد الرسائل : 395
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى